إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

للمبتدئين : شرح برنامج ميتاتريدر

xm    xm

أخي هل تقصد انه يصير نغير الارقام مثل 0.04 على صفقة مفتوحة ونجعلها مثلا 0.02 ونضغط اغلاق
بحيث انه سيتم الاغلاق عند نقطتين وتبقى الصفقة تعمل على هدف آخر وهو نقطتين ايضا للربح اكثر؟

مثال حي على إقفال الصفقة على مراحل :

لدينا صفقة كيبل رابحة 50 نقطة , و حجم العقد ميني (0,1) كما في الصورة

بفرض أني أريد اقفال نصف الصفقة على ربح 50 نقطة و ترك النصف الاخر لهدف أكبر أقوم بالضغط مرتين على الصفقة ثم أنفذ المشروح بالصورة التالية

فنجد أن حجم الصفقة المتبقية أصبح 0,05

و إذا ذهبنا إلى تاريخ العمليات سنجد النصف الذي أغلقناه

أرجو أن تكون الفكرة واضحة

التعديل الأخير:

xm    xm

بارك الله فيك ,, معلومات وشرح مفيدة لنا كمبتدئين

ونطمح بالمزيد ,,,,

اشكرك,,,

يا مرحب فيك عزيزي
اطرح الأمور الغامضة عليك و سنشرحها بالتفصيل
:wub:

xm    xm

السلام عليكم
سؤال اخي الكريم ..
دلوقتي بعد ما افتح الحساب الديمو وابتدي في التعامل .. هل التعامل ده هيكون في نفس العمليات اللي بتحصل في الحساب الحقيقي ..
بمعني تاني ,, لو في توصيه علي زوج معين في الحساب الحقيقي اقدر انا اعملها برده في الحساب التجريبي ؟؟؟
مستني ردك
وشكراا

xm    xm

استفسار تاني اخي وسام :
1- برنامج الميتاتريدر لشركة fxpro هو نفسه لأي شركة اخري
2- ايه الفرق بين كلمة السر الرئيسية وكلمة سر المراقب ؟

xm    xm

خاصية الوقف المتحرك أو Trailing Stop في الميتاتريدر

الوقف المتحرك هو عبارة عن أسلوب لملاحقة الربح أو بعبارة أخرى هو أسلوب لحجز جزء من الربح في حال ارتد السعر . و هذه الخاصية متوفرة في الميتاتريدر .

مثلا إذا اشترينا اليورو دولار من سعر (1100) و وضعنا ستوب عند (1000) و اخترنا الوقف المتحرك (20) نقطة فهذا يعني أنه في حال ارتفع السعر إلى (1120) فإن الستوب تلقائيا يصبح (1100) (أي ينتقل إلى نقطة الدخول) . و بعدها .. كلما ارتفع السعر نقطة للأعلى يرتفع الستوب نقطة للأعلى , و هكذا إلى أن يرتد السعر و يهبط و يضرب الستوب .

ملاحظة (1) :
يجب أن ننتبه أن التريلينغ ستوب يتحرك في أول قفزة بناء على "سعر الدخول" اينما كان "الستوب لوز"
بمعنى :
بمجرد أن يمشي السعر بمقدار عدد النقاط التي اخترناها كوقف متحرك (25 نقطة مثلا) ينتقل وقف الخسارة في أول قفزة إلى المدخل (أينما كان الستوب لوز و لو على بعد 500 نقطة) , أما بعد ذلك كلما تحرك السعر نقطة واحدة يلحقه الستوب لوز و يتحرك نقطة واحدة .

بعبارة أخرى :
أول قفزة تكون من مكان الستوب إلى المدخل .
أما القفزات الباقية نقطة نقطة .

ملاحظة (2) : الوقف المتحرك يبدأ العمل بحسب السعر الكائن "لحظة" تفعيلنا للوقف المتحرك و ليس بحسب سعر الدخول , بمعنى :
إذا كان سعر دخولنا للصفقة (1100) و لم نفعل الوقف المتحرك فورا , ثم تحرك السعر (30 نقطة مثلا) و أصبح السعر (1130) و عندها فعلنا الوقف المتحرك فإنه يعمل بناء على هذا السعر (1130) و ليس بناء على سعر الدخول الأساسي (1100) .

ملاحظة (3) : حتى تعمل خاصية الوقف المتحرك يجب أن تبقى منصة التداول مفتوحة و الانترنت متوفرة , و بمجرد إغلاق اللابتوب ستتوقف هذه الميزة عن العمل (سمعت أن هناك شركات تفعل خاصية الوقف المتحرك حتى لو أقفلت اللابتوب لكنني لست متأكداً من ذلك) .

ملاحظة (4) : بما أن منصات التداول أصبحت 5 أرقام بعد الفاصلة فإذا أردنا وضع الوقف المتحرك بعد (20) نقطة نختار (200) أي دائما نضيف صفر .

كيفية تفعيل الوقف المتحرك على المنصة :

نضغط بالماوس كبسة يمين على الصفقة كما في الصورة

التعديل الأخير:

xm    xm

السلام عليكم
سؤال اخي الكريم ..
دلوقتي بعد ما افتح الحساب الديمو وابتدي في التعامل .. هل التعامل ده هيكون في نفس العمليات اللي بتحصل في الحساب الحقيقي ..
بمعني تاني ,, لو في توصيه علي زوج معين في الحساب الحقيقي اقدر انا اعملها برده في الحساب التجريبي ؟؟؟
مستني ردك
وشكراا

نعم أخي نفس التعامل تماما كما لو انك على الحقيقي لكن الفرق الوحيد أن الاموال ليست حقيقية على الديمو
و يمكنك تنفيذ اي صفقة على الديمو

استفسار تاني اخي وسام :
1- برنامج الميتاتريدر لشركة fxpro هو نفسه لأي شركة اخري
2- ايه الفرق بين كلمة السر الرئيسية وكلمة سر المراقب ؟

1- الميتاتريدر لجميع الشركات متطابق تقريبا
2- كلمة السر الرئيسية تمكنك من التداول على الحساب اما كلمة سر المراقب فتمكنك من مراقبة الحساب دون ان تستطيع التداول او تنفيذ اي عملية

xm    xm

كلمة السر الرئيسية + كلمة سر المراقب

سأشرح بالصور كيفية تغيير الباسورد الرئيسية + كيفية وضع باسورد المراقب و تغييرها .
علماً أن باسورد المراقب (المشاهدة) هي الباسورد التي تمكنك من الدخول إلى المنصة و مشاهدة الصفقات و تاريخ العمليات و كل شيء آخر دون أن تتمكن من التداول أو فتح أي صفقة .

أولا : كيفية تغيير الباسورد الرئيسية :

نتبع الخطوات المشروحة بالصور :

و بهذا نكون قد غيرنا كلمة السر الرئيسية

-----------------------------------------------------------------------

ثانياً : كيفية وضع باسورد المراقب :

فقط في آخر مرحلة نتبع الخطوات المشروحة بالصورة التالية :

جاهز لأي استفسار

:wub:

التعديل الأخير:

xm    xm

إغلاق الصفقة بكبسة واحدة

يتيح لنا الميتاتريدر إغلاق أي صفقة بكبسة واحدة على إشارة (X) الموجودة على يمين الصفقة , و إذا لم تكن هذه الميزة مفعلة تلقائيا لديك يمكنك تفعيلها عبر الخطوات المشروحة بالصور :

xm    xm

أداة "عمق السوق" أو Depth of market

هي أداة تمت إضافتها مؤخراً إلى الميتاتريدر تساعد على التداولات السريعة (بكبسة واحدة) و خصوصا لمتاجري السكالبينغ
بحيث تسهل عليهم أوامر الشراء و البيع و أخذ الربح و ايقاف الخسارة و الأوامر المعلقة

شرح الأداة في الصور التالية :
أولا نضغط بالزر اليمين للماوس على الشارت

التعديل الأخير:

xm    xm

شكرا لك اخي وسام على هذا الشرح الممتاز بالصور والذي افادني كثير لأني مبتدء
في المنصة ولدي استفسار لو سمحت
قمت بفتح صفقة وعند انتهائها اختفت اين اجد ملف الصفقات التي تمت ؟

xm    xm

شكرا لك اخي وسام على هذا الشرح الممتاز بالصور والذي افادني كثير لأني مبتدء
في المنصة ولدي استفسار لو سمحت
قمت بفتح صفقة وعند انتهائها اختفت اين اجد ملف الصفقات التي تمت ؟

يمكنك مشاهده الصفقة المنتهية في اسفل المنصة ايقونة اسمها هيستوري او التاريخ اذا كانت منصتك باللغه العربيه

xm    xm

عندي سؤال يا وسام اذا سمحت ,
1- ايه الفرق بين الامر المباشر والمعلق
2- امتي اختار الشراء بسعر ادني من السعر الحالي وامتي اختار بسعر اعلي من السعر الحالي

xm    xm

عندي سؤال يا وسام اذا سمحت ,
1- ايه الفرق بين الامر المباشر والمعلق
2- امتي اختار الشراء بسعر ادني من السعر الحالي وامتي اختار بسعر اعلي من السعر الحالي

اخي اسلام الشرح ليسس في سياق استراتجية متى تشتري ومتى تبيع انما هو شرح للاوامر المعلقه
بمعنى اخر اذا اردت ان تشتري من الاعلى يكون الامر buy stop واذا اردت البيع من الاسفل يكون sell stop وهكذا

xm    xm

عندى سؤال انا دلوقتى فى حسابى 50 دولار وعابز ادخل الصفقه ب 10 دولار بس بختارها ازاى

عودة
أعلى